عالم السحر -عالم الجن-عالم السحر والجن-التعويذة - السحر الاحمر-السحر الاسود-السحر السفلى-السحر المغربى-عالم الاسرار- عالم الابراج+ المعالج الروحانى + المعلم الروحانى + الشيخ الروحانى + السحر والاعمال+ الساحر الروحانى + ساحر + سحرة + الطب البديل
 
الرئيسيةالبوابةبحـثالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
ads
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» التحصين الاعظم
الثلاثاء أكتوبر 30, 2018 3:48 pm من طرف ام ملك

» ساعدوني علاج اكياس على المبيض
الأحد أكتوبر 28, 2018 6:25 pm من طرف ام ملك

» ارتفاع هرمون البرولاكتين
الثلاثاء أكتوبر 23, 2018 6:57 pm من طرف ام ملك

» العقم عند الرجل: العقم عند المرأة :
الثلاثاء أكتوبر 23, 2018 6:55 pm من طرف ام ملك

» علاج المس والسحر بالأعشاب
الإثنين أكتوبر 22, 2018 9:30 pm من طرف ام ملك

» أسرع طريقه للصلح بين الزوجين
السبت أكتوبر 13, 2018 1:23 pm من طرف Rose

» كتاب كتاب السر المكشوف في سر الحروف للتحميل - عالم السحر
الجمعة أغسطس 10, 2012 6:31 am من طرف احمد اللامي

» ابطال السحروالنظره في المنزل بثواني فقط
الجمعة أغسطس 10, 2012 6:09 am من طرف احمد اللامي

» أيات ابطال العين؟
الجمعة أغسطس 10, 2012 5:28 am من طرف احمد اللامي

المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 4 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 4 زائر :: 2 عناكب الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 159 بتاريخ السبت أبريل 30, 2011 11:10 pm
احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 6380 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو a1b2c3ma فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 39011 مساهمة في هذا المنتدى في 3960 موضوع

شاطر | 
 

 النباتات الطبية و العطرية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Mr.Magicz
مرعب الانس والجان والشيطان
مرعب الانس والجان والشيطان
avatar

احترام قوانين عالم السحر احترام قوانين عالم السحر : %1000
عدد المساهمات : 4274
تاريخ التسجيل : 06/05/2010

مُساهمةموضوع: النباتات الطبية و العطرية   الأحد ديسمبر 05, 2010 9:49 pm

موضوع البحث
نبذة مختصرة عن النباتات الطبية والعطرية
المقدمة:-
نتيجة لارتفاع الوعي الصحي والعلاجي بين الشعوب زاد الطلب على العقاقير الطبية التي ازدادت المعارف المتراكمة عن خصائصها العلاجية، من خلال المشاهدة والتجربة والبحث عبر آلاف ومئات السنين التي تم استخراج مستخلصاتها في صورة أدوية مثل الأسبرين والبنسلين... وبدأ التصنيع الدوائي للمركبات الكيميائية العلاجية، وكان المتوقع أن تتراجع –نتيجة لذلك- الأمراض وتزداد السيطرة عليها، ولكن العكس هو الذي حدث؛ حيث أدى استخلاص الجزء الفعال من بعض النباتات ثم تصنيعه كيميائيًّا ثم تناوله إلى ظهور آثار جانبية على جسم الإنسان في كثير من الحالات، بينما تظهر قدرة الله -عز وجل- في أن تجعل تركيزات هذه المواد الفعالة متوازنة ومخففة في النباتات، ويمكن للجسم البشري أن يتفاعل معها برفق في صورتها الطبيعية، بجانب أن النبات الواحد قد يحتوي على العديد من المواد الفعالة التي تتعاون معًا في معالجة المرض.



وفيما يلي توضيح لأهم الأنواع النباتات :
(1) الباباظ (Papaya)

يطلق على الباباظ عدة أسماء منها العنبة الهندي، ويسمى علميًّا Carica papaya L. وهو ينتمي للفصيلة Caricaceae وللرتبة Caricales. ويعتقد أن موطنه الأصلي جنوب المكسيك. وقد سجل وجود أشجار باباظ في اليمن منذ القرن السابع عشر حيث سميت دباء هندي. وفي مصر منذ أكثر من مائة عام وسموها نخلة العجوز. وبدءاً من عام 1951 أدخلت زراعتها إلى المملكة العربية السعودية ونجحت نجاحاً كبيراً. ومع بداية التسعينيات أخذت زراعة الباباظ تدخل قطر في حدائق فيلات الدوحة وبعض المزارع الخاصة.

القيمة الغذائية والطبية: لثمار الباباظ نكهة مميزة وهي تؤكل طازجة كالشمام والبطيخ؛ لذلك لا بد أن تكون الثمار ناضجة ملونة بالأصفر. والثمار غنية بالمواد المغذية المفيدة لجسم الإنسان مثل الكربوهيدرات والبروتينات والدهون والفيتامينات وخاصة A,B,C وهي غنية بالكالسيوم وبعض العناصر المعدنية الأخرى.

ومن الفوائد الطبية لثمار الباباظ أنه يساعد في إدرار البول وإزالة الصفراء وشفاء الالتهابات، وهو فاتح للشهية له دور إيجابي في معالجة النفث الدموي عند النساء وعند الإصابة بالبواسير.

استعمالات الباباظ: تستعمل الثمار طازجة للأكل كما تدخل في عمل أطباق من سلطة الفواكه وفي صناعة المشروبات الغازية والآيس كريم وغيرها... وفي صنع المخللات الحلوة أو الثمار المبلورة وتستخدم الثمار الخضراء للطبخ مثل قرع الكوسا وفي عمل الفطائر. ويعمل من الثمار الناضجة مربات ومرملات وتُصنع منها أشربة منعشة. كما يستخرج من الثمار الخضراء عصير لبني يحتوي على إنزيم البابايين papayen الذي ينتج تجاريًّا في سيلان وفلوريدا الأمريكية.
ويستعمل لب الثمار الناضج لعمل مشروب ملين لاحتوائه على حامض ستريك وسكر. بينما تستعمل القنوات اللبنية التي تحتوي عصيرا لبنيا (وهي موجودة بالورقة والساق والثمار غير الناضجة) في محلول مائي لطهي اللحوم، حيث تدعك هذه الأجزاء باللحم المسن وتطبخ معه فتكسبه طراوة وتساعد على نضجه. وبما أن لب الثمار غني بالكالسيوم والمعادن الأخرى الهامة فهو يدخل كأساس لصناعات كثيرة مثل كريم الوجه وشامبو الشعر.


(2) المردكوش (Majoram – Origanum)


ومن أسمائه البردقوش أو بردقوش، واسمه العلمي Origanum majarana وفي بعض المراجع Origanum vulgar L. أو Majarana hortensis ويتبع الفصيلة الشفوية Labiaceae . وهو عشب عطري أوراقه بسيطة متقابلة خضراء داكنة، والأزهار صغيرة بيضاء أو حمراء. والجزء الطبي هو الأوراق والأزهار والسوق الدقيقة.

استعمالاته:
يستعمل لتطييب الحساء والأطعمة المطبوخة والصلصات، ويستخدم زيته الطيار في صناعة الصابون وفي صناعة أنواع الجبن، وتستخدم أوراقه الجافة كبديل للشاي. والزيت الناتج من تقطير البردقوش بالبخار يستعمل في علاج المفاصل وأورام الروماتزم أما منقوعه فيستعمل كدواء مهدئ ومصلح للمعدة وطارد للغازات. وأهم فوائد المردكوش استعمال منقوعه المغلي لتنظيم الدورة الشهرية لدى النساء اللاتي يعانين من عدم انتظامها.





(3) الخزامي (اللافندر – Lavander)



ومن أسمائه خزام أو لوندة، واسمه العلمي Lavandula multifida L. ويتبع الفصيلة الشفوية Labiaceae . موطنه الأصلي جزر المحيط الأطلسي، وينتشر الآن في جميع مناطق حوض المتوسط والسودان والصومال وشبه الجزيرة العربية.

وأهم فوائده الطبية:
أن الأزهار تستخدم كمدرة للبول ولإزالة الانقباض، كما أنها مسكنة وتستعمل لعلاج آلام المعدة. ومن استخدامات هذا النبات أنه يعبأ في أكياس صغيرة ويوضع في خزائن الملابس لطرد الحشرات.



(4) نعناع فلفلي (Peppermint)

واسمه العلمي Mentha piperita L. ويتبع الفصيلة الشفوية Labiaceae. موطنه ينمو في كل البلاد العربية بريًّا أو مزروعاً.
الجزء الطبي :
الأوراق قبل ظهور الأزهار والقمم الزهرية الجافة. والجوهر الفعال هو زيت النعناع وهو زيت طيار يقطر من الأوراق والأغصان الرفيعة، والرؤوس المزهرة، وأهم المركبات التي يحتويها هي: المنثول Menthol، وقليل من الليمونين، والصنوبرين، واليوكاليبتول، وحامض التانييك. والمركب الأخير هو المصدر الفعال القابض للنعناع.
وأهم فوائده الطبية: من الداخل:
يعتبر مستحلب النعناع من أنجح الأدوية لعلاج الاضطرابات المرارية والمعوية وطرد الغازات وهو مدر للصفراء ومضاد لالتهابات.
من الخارج:
يعالج التهاب الثدي بوضع لبخة من أوراق النعناع ولباب الخبز والخل.
تسكين الآلام العضلية بوضع كيس من الشاش مملوء بأوراق النعناع بعد تسخينه ووضعه على موضع الألم.
يعالج الزكام عند الأطفال باستنشاق بخار الأوراق الموضوعة فوق الموقد. والنعناع البلدي وهو Mentha viridis L. يختلف عن النعناع الفلفلي بساقه الأخضر وأوراقه الجالسة غير المعنقة، وأزهاره الزرقاء، ويستخرج منه أيضاً زيت طيار -زيت النعناع- ويحتوي على كارفون والليمونين، ويستخدم كمشروب ساخن لعلاج الانتفاخ والمغص وفي تحسين طعم المأكولات والحلوى. ولزيت النعناع خواص مطهرة؛ ولذلك يدخل في تحضير معاجين الأسنان وصناعة الصابون.






(5) الحبق (Basil)

ومن أسمائه الريحان، واسمه العلمي Ocimum basilicum L، ويتبع الفصيلة الشفوية Labiaceae، موطنه الهند ويزرع في جميع البلاد العربية.

وأهم فوائده الطبية:
يستعمل الزيت الطيار الذهبي الحلو في العطور، وفي المشروبات المختلفة وفي الأطعمة المطبوخة والصلصات، كما يستعمل منقوع الأزهار والأوراق كطارد للغازات فيزيل المغص المعوي، كما أنه مدر للبول.
أما مغلي البذور في الماء فيستعمل في علاج الدوسنتاريا، وفي الهند يستعمل لعلاج الإسهال المزمن. أما الريحان الكافوري فتستعمل عجينة أوراقه في علاج بعض الأمراض الجلدية. أما الزيت المميز بوجود مادة الكافور فهو الذي يستعمل طبياً، حيث يدخل في التركيبات الخاصة بالروماتزم ونزلات البرد وفي علاج الكدمات والتهاب المفاصل حيث يحتوي الزيت بجانب مادة الكافور على اللينالول واليوجينول وسينامات الميثيل (سعد وآخرون، 1988).







(6) عشبة الليمون (Lemon grass)


ومن أسمائه عشبة الشاي أو حشيشة الليمون، واسمه العلمي Oymbopogon citrates Stapf. ويتبع الفصيلة النجيلية Gramineae. موطنه ينتشر بالمناطق الحارة ويزرع في الهند وبورما وسيلان وإفريقيا الشرقية، وفي كثير من البلاد العربية كمصر والسودان والسعودية.
وأهم فوائده الطبية: يستعمل طبياً كمطهر وطارد للغازات والديدان المعوية. كما يستعمل في صناعة العطور ومستحضرات الزينة وصابون التواليت وكمادة مطيبة. وفي العراق ينمو النوع C.olivieri Bor حيث تقتات عليه الجمال. وهو نبات صحراوي يستخرج من أوراقه وجذوره زيت يسمى Camel grass oil، ويستعمل دواء لكثير من الأمراض كالروماتيزم والآلام الحادة في الرأس والحمى. وفي بعض البلاد العربية ينمو النوع C.parkeri Stapf ويسمونه في قطر (أصطخبر) وربما كانت له نفس الاستعمالات التي ذكرت للأنواع الأخرى (سعد وآخرون، 1988).


(7) الزعتر (Thyme)


ومن أسمائه صعتر، واسمه العلمي Thymus capitatus L. ويتبع الفصيلة الشفوية Labiatae. موطنه حوض المتوسط والشام والعراق، ويزرع في كثير من الدول كخضار ورقية.
والجزء الطبي:
الأوراق والهامات الزهرية. والجوهر الفعال هو زيت الزعتر الذي يحتوي على 55% فينولات Phenoles أهمها الزعترول (المنثول) Menthol ومادة الكارفكرول Carvacrol، ومواد راتنجية مثل الراسين Rasine والتانين Tannin.
وأهم فوائده الطبية: يستعمل مغلي الأوراق غرغرة لتطهير الفم ومعالجة الالتهابات الحلقية. وللنبات أثر مضاد لدودة الإنكلستوما، كما يستعمل لمعالجة الأمراض الجرثومية في المعدة والأمعاء، ويدخل ضمن الكثير من الخلطات الطبية لمعالجة أمراض البرد والزكام والتهاب الشعب الهوائية. كما يقال إنه يعالج بعض الأمراض الجلدية مثل الإكزيما. وللزعتر استعمالات أخرى حيث يضاف كتابل إلى كثير من أنواع الفطائر والبتزا وبعض المشويات وغيرها لإكسابها نكهة خاصة.


(Cool الزعفران

نبات بصلي من فصيلة السوسنيات، والجزء الفعال في الزعفران أعضاء التلقيح وتسمى (السّمات) وتنزع من الزهور المتفتحة، وتجفف في الظل ثم على شبكة رفيعة أو دقيقة على نار هادئة. وهذه المادة لونها أحمر برتقالي وذات رائحة نفاذة وطعم مميز، وتحفظ في أوان محكمة لكي لا تفقد قيمتها كمادة ثمينة.
المواد الفعالة:
تحتوي أعضاء التلقيح (السمات) على زيت دهني طيار ذي رائحة عطرية ومواد ملونة.
الخصائص الطبية:
ـ زيت الزعفران مضاد للألم والتقلصات، ومزيل لآلام الطمث وآلام غشاء اللثة.
ـ مسكن ومقو للجهاز العصبي المركزي، كما أنه مفيد لحالات الضعف الجنسي.
ـ يستعمل الزعفران كتوابل في تجهيز الأطعمة والمأكولات.




(9) البابونج

-الاسم العلميّ :Matricaria Chamomilla
-الفصيلة : Composita

البابونج نبات معمّر , وجد في انكلترا كموطن أصليّ , يزرع بالبذور في شهر أيلول , و يمكن إكثار البابونج بتقسيم النباتات القديمة في الخريف , يمكث النبات في الأرض أربع سنوات . الجزء الهام طبياً من النبات هو الأزهار , تنتج أزهار البابونج في شباط و تستمر حتى أيار , و أكبر إنتاج لها هو في نيسان , و تجمع الأزهار باليد , و يقوم بها الأولاد .

ينبت البابونج برياً في بلاد الشام . و يكاد لا يخلو منزلاً في بلاد الشام من تخزين هذه العشبة . تحتوي أزهار البابونج على زيت طيار بنسبة ( 0.5 - 1 % ) و هو زيت أساسي يحتوي على الكامازولين , و لونه الطازج أزرق يصبح بلون أصفر مخضر أو بنيّ بعد مدة , سميك القوام و قويّ الرائحة .

تستعمل أزهار البابونج الجافة لاستخراج هذا الزيت , الذي يستعمل كطارد للغازات و خافض للحرارة , أما مغليّ الأزهار المحلّى بالسكر فيستعمل عادةًًً كمسكن معدي و معرّق و مضاد للتشنّج , كما يعمل حقن شرجية للأطفال فيطهّر الأمعاء و يسكّن المغص و يستعمل من الخارج على شكل كمادات تزيل الأورام و خاصّة في الجفون , و هو يستعمل كبديل للشاي في بعض أقطار العالم .
(10) الحبة السوداء ذات الأيادي البيضاء

هي عشب نباتي ينمو سنويًّا في منطقة البحر الأبيض المتوسط، ولكنه يزرع في مناطق عديدة أخرى في شمال أفريقيا وآسيا والجزيرة العربية.
استخدامات الحبة السوداء:
(1) مصدر للطاقة: حيث وجد أن حبة البركة تساعد على الاحتفاظ بحرارة الجسم الطبيعية، خاصة وأن طبيعة الغذاء الغربية والمسيطرة الآن على العادات الغذائية في بلدان العالم المختلفة، مثل: تناول الأيس كريم والزبادي والبيتزا والجبن والهامبرجر وغيرها، تستهلك الكثير من طاقتنا الحيوية؛ مما يؤدي لظهور الكثير من الأمراض.
(2) الرضاعة: تساعد حبة البركة على إدرار اللبن، كذلك تعد مصدرًا غذائيًّا مهمًّا للأم والطفل على السواء.
(3) المناعة: أثبتت بعض الدراسات التأثير المُحفِّز لحبة البركة على جهاز المناعة؛ مما يفسر معنى"شفاء من كل داء".
(4) الطفل: تحتوي بذور حبة البركة على حمض الأرجينين، وهو حمض مهم وضروري لنمو الطفل.
(5) الشيخوخة: تعد الحبة السوداء غذاء صحيًّا مهمًا ومفيدًا لكبار السن؛ نظرًا لاحتوائها على مواد غذائية متعددة ومتنوعة.





(11)العصفر Safflower


الاجزاء المستعملة في العصفر هي الازهار موطن و تاريخ العصفر لا يمت بأية صلة للزغفران، بالرغم من ان ازهار الزعفران لها نفس استعمالات العصفر، يزرع العصفر بكثرة في الهند، الصين وأجزاء أخرى من آسيا، وفي مصر وجنوب أوروبا، ولكن موطنه الاصلي غير معروف ( في الشرق الاوسط ) . يحتوي العصفر عل مادتين ملونتين، حمراء وصفراء، الحمراء أهم من الصفراء تستعمل عادة في دباغة الحرير، واللون الاحمر يمزج مع بودرة التلك، لصناعة ما يسمى بـــ ( rouge ) الذي يستعمل لصباغة شفاه النساء يستعمل العصفر لغش الزعفران الباهظ الثمن، وذلك للتشابه بين الاثنين، يستخرج من البذر زيت مهم.
استعمالات و فوائد العصفر الطبية : • يحتوي العصفر على Poly unsaturated fatty acids . وهي أحماض أمينية غير مشبعة، تحتوي على مادة تسمى Omega6 fatty acid ، وهذه المواد مهمة في تغذية وعلاج المرضى المصابين " بالتصلب اللويحي". وهو مرض يصيب النخاع الشوكي.
• يعالج قبوضة المعدة وملين طبيعي.
• خافض للحرارة.
• مخفض لمستوى الكوليسترول بالدم.
• يعالج أمراض الدورة الشهرية عند الاناث.
• يستعمل في الامراض التي تتميز بطفح جلدي، مثل الحصبة. • يزيل الدبغ الجلدي الزائد الناتج عن تراكم كميات زائدة من الصبغة الجلدية، ويعالج الكلف والبهق.
• يعالج التهابات الفم " القالوع " .
• يعالج الفيروس المسمى Herpes simplex . والالتهابات التي يسببها.
• ينشط وظائف الكبد.



(12) الكركدية

وصف النبات :
نبات الكركديه شجيرى يصل ارتفاعه إلى حوالى مترين وسيقانه حمراء ويزرع النبات فى كثير من البلدان خاصة السودان وجنوب مصر والجزء المستعمل هو السبلات التى تحيط بالزهرة وهذه تكون بدء تجفيفها إما حمراء داكنة أو فاتحة.
الفوائد الطبية لمشروب الكركديه :
أثبت البحث العلمى أن شراب الكركديه يخفض ضغط الدم المرتفع ويزيد من سرعة دوران الدم ويقوى ضربات القلب ويقتل الميكروبات مما يجعله مفيدا فى علاج الحميات وعدوى الميكروبات وأوبئة الكوليرا حيث أنه حامضى بطبيعته ومن خواصه أنه مرطب ومنشط للهضم. كما بدأت مصانع الأدوية ومستحضرات التجميل والحلوى والصابون تستعمل المواد الملونة المستخلصة من زهر الكركديه فى منتجاتها بعد أن استبعدت الألوان الكيميائية لما لها من آثار جانبية ضارة. ويستعمل كصبغة طبيعية للأدوية والأغذية وأدوات التجميل التى تستخدمها حواء كل يوم مثل احمر الشفاه ومساحيق التجميل وشمبوهات الشعر وصابون الحمام. لقد تحدثنا عن الكركديه في حلقات ماضية ولكن نتحدث عنه الآن لنوضح اهميته في تخفيف آلام النقرس والروماتيزم ويعمل من الكركديه مستحلب وذلك بطحن ازهار الكركديه طحنا متوسطا. يؤخذ من هذا المجروش ملء ملعقة صغيرة وتوضع في كوب زجاجي ويصب عليه الماء المغلى فورا ثم يحرك جيدا ويغطى ثم يشرب بعد خمس عشرة دقيقة ويتناول منه كوبان يوميا بمعدل كوب بعد الفطور وآخر بعد العشاء.ملاحظة يجب عدم استخدام الكركديه من قبيل المرضى المصابين بانخفاض ضغط الدم لانه يخفض الضغط اساسا.
(13)الحنظلالأجزاء المستعملة : لب الثمار والبذور . تحتوي ثمرة الحنظل على لب هو المادة الفعالة ويحتوي هذا اللب على مواد راتنجية ومن أهم مركباتها ايلاتيرين (A) وايلاتيريسين (B) كما يحتوي على قلويدات وبكتين ومواد صابونية يستعمل الحنظل كمادة مسهلة قوية ولكن بالنسبة للبواسير فإن الاستعمال يختلف حيث تؤخذ الثمرة قبل النضج وهي مازالت خضراء ثم تقسم إلى أربع قطع وتستعمل كل قطعة لدهن البواسير وهذه الوصفة مجربة وناجحة. يستعمل المنقوع المائي لثمار ولب الحنظل كمشروب شعبي لإزالة حالات الإمساك المزمن، ولتنشيط حركة الأمعاء والمعدة مما يساعد على سهولة الهضم وتقليل الغازات الناتجة.
الزيت المستخرج من بذور الحنظل يفيد في علاج بعض الأمراض الجلدية ومنها مرض الجرب، ويستخدم في طرد القراد العالق بجلد الحيوانات والمواشي الزراعية والطيور المنزلية. للروماتيزم : نحضر حبة من ثمرات الحنظل وهو نبات برى ينبت فى صحراء سيناء بمصر وثمرته تشبه البطيخ الا انها صغيرة فى حجم كرة التنس تشوى الثمرة الى ان تصير لينة ثم توضع على كعب الرجل وهى ساخنة بعد ان تقسم الى قسمين كل قسم على كعب تربط الثمرة جيدا بشئ من القماش بحيث تبقى ساخنة اطول مدة من الزمن ينام المريض ويغطى جيدا حتى يحس بمرارة الحنظل بحلقه تكرر العملية 3 مرات حتى يتم الشفاء باذن الله .

(14) الفلفل


أثبتت الابحاث فائدة الفلفل الاسود فى استخداماته العديدة
فى علاج الالام الحادة فى المعدة والام المفاصل
كما انه علاج فعال فى نزلات البرد ومفيد للجهاز الهضمى
وعلاج للامساك وعلاج قوى للانفلونزا0
وأكدت الابحاث العلمية ان الفلفل الاسود يحسن الذاكرة
ويعالج الاورام ويحسن الهضم وفقدان الشهية كما انه يزيل
الالام الروماتيزمية ويعالج قرحة المعدة والسكر
وكذلك طارد للغازات وعلاج للدوسنتاريا وغيرها من الامراض
كما وجد انه فعال فى التخلص من عادة التدخين0
ولفتت الانتباه الى تحذير العلماء من الاسراف من استخدام
الفلفل الاسود وبل استخدامه بكميات قليلة جدا يوميا ولايستخدم فى حالات السيدات الحوامل او مع بعض عقاقير المضادة للالتهابات
او مع المضادات الحيوية لكن يؤخذ بكميات معتدلة
حتى يكون مفيدا وفعالا0
(15) الكمون
استعمالات و فوائد الكمون الطبية

1. منشط للجهاز الهضمي ، مزيل للمغص ، طارد للريح ، ومكرع ومجشيء.
يعتبر المعالجون بنبات الكمون انه اقوى مفعولاً من الكراوية والشمر ، ولكن طعمه القوي يجعله أقل استعمالاً منهم .
2. يعالج الصداع الناتج عن عسر الهضم والأرياح المعوية والمغص.
3. يدر البول ، يفتت الحصى والرمل ، يمنع تقطر البول وخروج الدم في البول .
4. يدر الحليب عند المرضعة .
5. يوقف الطمث فالأفضل عدم تناوله بكثرة من خلال فترة الحيض .
6. ينكه الطعام ويسرّع في نضوج اللحم .
7. ماء مغلي الكمون يصفي البشرة والوجه بالغسيل على ان يكون مرة او اثنين في الاسبوع .
8. يسرّع التئام الجروح والجراحات . خصوصاً الانواع البرية ( عدة انواع ).
9. يوقق نزف الدم من الانف ( الرعاف ) بسبب مادة Tannin . التي تقفل الشرايين النازفة فيتوقف النزيف .
10. جيد للبصر يمنع قصور النظر والمياه الزرقاء .



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

النباتات الطبية و العطرية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
عالم السحر - المعالج الروحانى - سان با :: عالم السحر العلاجات الشرعية على منهج اهل السنة المحمدية :: ركن الحجامة والاعشاب-
انتقل الى:  
التبادل النصى
UltraNewz
UltraNewzUltraNewzUltraNewzUltraNewzUltraNewzUltraNewzUltraNewzUltraNewzUltraNewzUltraNewzUltraNewzUltraNewzUltraNewzUltraNewz
UltraNewzUltraNewzUltraNewzUltraNewzUltraNewzUltraNewzUltraNewzUltraNewzUltraNewzUltraNewzUltraNewzUltraNewzUltraNewzUltraNewzUltraNewz
UltraNewzUltraNewzUltraNewzUltraNewzUltraNewzUltraNewzUltraNewzUltraNewzUltraNewzUltraNewzUltraNewzUltraNewzUltraNewzUltraNewzUltraNewz
UltraNewzUltraNewzUltraNewzUltraNewzUltraNewzUltraNewzUltraNewzUltraNewzUltraNewzUltraNewzUltraNewzUltraNewzUltraNewzUltraNewzUltraNewz
UltraNewzUltraNewzUltraNewzUltraNewzUltraNewzUltraNewzUltraNewzUltraNewzUltraNewzUltraNewzUltraNewzUltraNewzUltraNewzUltraNewzUltraNewz
UltraNewzUltraNewzUltraNewzUltraNewzUltraNewzUltraNewzUltraNewzUltraNewzUltraNewzUltraNewzUltraNewzUltraNewzUltraNewzUltraNewzUltraNewz
UltraNewzUltraNewzUltraNewzUltraNewzUltraNewzUltraNewzUltraNewzUltraNewzUltraNewzUltraNewzUltraNewzUltraNewzUltraNewzUltraNewzUltraNewz
UltraNewzUltraNewzUltraNewzUltraNewzUltraNewzUltraNewzUltraNewzUltraNewzUltraNewzUltraNewzUltraNewzUltraNewzUltraNewzUltraNewzUltraNewz
UltraNewzUltraNewzUltraNewzUltraNewzUltraNewzUltraNewzUltraNewzUltraNewzUltraNewzUltraNewzUltraNewzUltraNewzUltraNewzUltraNewzUltraNewz
UltraNewzUltraNewzUltraNewzUltraNewzUltraNewzUltraNewzUltraNewzUltraNewzUltraNewzUltraNewzUltraNewzUltraNewzUltraNewzUltraNewzUltraNewz
UltraNewzUltraNewzUltraNewzUltraNewzUltraNewzUltraNewzUltraNewzUltraNewzUltraNewzUltraNewzUltraNewzUltraNewzUltraNewzUltraNewzUltraNewz
UltraNewzUltraNewzUltraNewzUltraNewzUltraNewzUltraNewzUltraNewzUltraNewzUltraNewzUltraNewzUltraNewzUltraNewzUltraNewzUltraNewzUltraNewz
UltraNewzUltraNewzUltraNewzUltraNewzUltraNewzUltraNewzUltraNewzUltraNewzUltraNewzUltraNewzUltraNewzUltraNewzUltraNewzUltraNewzUltraNewz
UltraNewzUltraNewzUltraNewzUltraNewzUltraNewzUltraNewzUltraNewzUltraNewzUltraNewzUltraNewzUltraNewzUltraNewzUltraNewzUltraNewzUltraNewz
UltraNewzUltraNewzUltraNewzUltraNewzUltraNewzUltraNewzUltraNewzUltraNewzUltraNewzUltraNewzUltraNewzUltraNewzUltraNewzUltraNewzUltraNewz
UltraNewzUltraNewzUltraNewzUltraNewzUltraNewzUltraNewzUltraNewzUltraNewzUltraNewzUltraNewzUltraNewzUltraNewzUltraNewzUltraNewzUltraNewz
UltraNewzUltraNewzUltraNewzUltraNewzUltraNewzUltraNewzUltraNewzUltraNewzUltraNewzUltraNewzUltraNewzUltraNewzUltraNewzUltraNewzUltraNewz
UltraNewzUltraNewzUltraNewzUltraNewzUltraNewzUltraNewzUltraNewzUltraNewzUltraNewzUltraNewzUltraNewzUltraNewzUltraNewzUltraNewzUltraNewz
UltraNewzUltraNewzUltraNewzUltraNewzUltraNewzUltraNewzUltraNewzUltraNewzUltraNewzUltraNewzUltraNewzUltraNewzUltraNewzUltraNewzUltraNewz
UltraNewzUltraNewzUltraNewzUltraNewzUltraNewzUltraNewzUltraNewzUltraNewzUltraNewzUltraNewzUltraNewzUltraNewzUltraNewzUltraNewzUltraNewz
سحابة الكلمات الدلالية
الاسود كامل للتحميل الحمل العقم والرموز كتاب الطلاسم الكنوز مفاتيح علاج التابوت
إن كافة المواضيع والمشاركات بمنتديات عالم السحر لا تعبر عن وجهة نظر الادارة ولكن تعبر عن وجهة نظر كاتبها
All topics and posts In All Forum"s world of magic does not reflect the administration's
 view
, but express the views of the author By A
dministor 2010©2011
This site is supported by MR.GRE3N
evrsoft
Free Search Engine Submission
Free Search Engine Submission